الرئيسية | من هنا وهناك | اخبار لايت25

اخبار لايت25

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

"المركزي" يمتنع
فوجئت إحدى محررات "اليوم التالي" بامتناع من نوع غريب لمدير بنك السودان المركزي عن الإدلاء بتصريح حول عدد من الملفات التي يضطلع بها البنك خاصة في ما يتعلق بسياسات النقد الأجنبي، المحررة طلبت التصريح محاولة اقتناص فرصة وجود المدير في اجتماعات الطاقة بالسلام روتانا إلا أنه رفض بحجة أنه لا يتحدث إلا لرؤساء تحرير الصحف، كثيرون تساءلوا عن جدوى التبرير غير المنطقي لمدير المؤسسة الاقتصادية المهمة..!!

"في ردهات البرلمان"
رصدت "أخبار لايت" عددا كبيرا من الوزراء أمس في ردهات البرلمان، بيد أن معظمهم لم يدلف لقبة التداول، حيث اكتفى وزيرا الدفاع والداخلية بحضور مداولات في لجان المجلس المتخصصة، فيما قدم وزراء آخرون بيانات الأداء داخل القبة أبرزهم وزير الدولة بالرعاية والضمان الاجتماعي ووزير الدولة بالصحة، بيان وزارة الرعاية جاء متضمنا لأرقام كثيرة عن أداء مؤسسات الوزارة حيث أشار لوصول مشتركي خدمة التأمين الصحي بالبلاد "قرابة الأربعة عشر مليون شخص" إلا أن البعض مما يزالون يشكون من عدم توفر أدوية في هذه الخدمة خاصة الأدوية مرتفعة الثمن، فيما بلغ تحصيل الديون (2.1) مليار جنيه بصرف فعلي بلغ (1.9).

"الطابية المقابلة النيل"
أبدى الكثيرون مخاوفهم على آثار تاريخية في مدينة أم درمان، سبب المخاوف ملاحظة أن أعدادا كبيرة من الكلاب ترابط بشكل دائم في الطابية على ضفة نهر النيل وقبالة فريق ريد بحي الموردة العريق. مارة علقوا من على ناقلاتهم على وجود الكلاب وتأثيره السالب على الأثر التاريخي، الكلاب بارعة بشكل كبير في صناعة حفر ربما تؤدي لانهيارات في الطابية.

"للمرة الأولي"
رصدت "أخبار لايت" وللمرة الأولى اهتماما متعاظما من جانب الاتحاد العام لكرة القدم بمباراة منتخبنا الوطني الذي سيقابل منتخب سيراليون في الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، الجهاز الفني بدأ قبل حوالي أسبوعين في إعداد الفريق، فضلا عن تنظيمه لمباراة ودية مع المنتخب الكيني في اليومين المقبلين، كثيرون توقعوا نتائج طيبة بعد الاهتمام المتصاعد بالمنتخب بعكس ما كان عليه الأمر في السابق، محمد عبد الله مازدا المدير الفني عليه أن يبذل جهدا مماثلا مع اللاعبين.

"لوشي في الإس 24"
تترقب الأوساط الإعلامية وينتظر المشاهدون بكثير من التشوق إطلالة قناة "الإس 24"، القناة حسب ما علمت "أخبار لايت" أجرت معايناتها مع كوادر إعلامية مقتدرة ومحررين نشطين في كافة فنون العمل الصحفي والتلفزيوني عبر إشراف مباشر من مدير القناة الأستاذ الطاهر حسن التوم، أكبر المفاجآت هي الإطلالة الجديدة للمذيعة لوشي المبارك التي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي انضمامها لطاقم عمل القناة الوليدة.

"هارون في القصر"
يتواجد في الخرطوم هذه الأيام والي شمال كردفان مولانا أحمد هارون. الوالي زار عددا من مؤسسات الدولة كانت آخرها زيارته أمس للقصر الجمهوري. هارون أشاد بالاختراقات الإعلامية التي حققتها إدارة الإعلام برئاسة الجمهورية أثناء زيارة رئيس الجمهورية لولايات دارفور، وفي الفترة التي تلتها، وأبدى فخره بالأداء الإعلامي وأثره في الرأي العام العالمي.

"حزب التحرير" ينتقد المالية
السياسات المالية للدولة وخاصة التي تصدرها وزارة التخطيط الاقتصادي لم تعد مقنعة وذات أثر بالنسبة لمعظم المنظومات السياسية المعارضة، التي توقعت فشلها وعدم مطابقتها للواقع. حزب التحرير الذي ينشط كعادته في رفد الوسائط الإعلامية ببيانات دائمة رأى أن مؤشرات وزارة المالية للاقتصاد تشبه قصة الطالب الفاشل، الحزب في بيان حديث صدر أمس رأى أن حديث وزارة المالية حول انخفاض معدل التضخم غير صحيح وأن السوق المنظم الذي تتحدث عنه وزارة المالية ليس له وجود وأن المتحكم الحقيقي في الاقتصاد هو السوق الموازي.

"تعديلات محدودة"
أجرى والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم تعديلات محدودة في حكومته بينما ما تزال بعض الولايات تتمسك بتشكيلتها القديمة رغم الحاجة للتغيير، التعديلات شملت تعيين محمد بريمة حسب النبي وزيرا للثروة الحيوانية والسمكية، محمد عوض الله بانقا أحمد وزيرا للصحة، أنور إسحق سليمان وزيرا للزراعة والري والغابات، يوسف كنس آثار الدولة العميقة التي تركها سلفه عثمان كبر.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0