من طرف الحبيب 5

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من طرف الحبيب 5

وصلتنا العديد من المشاركات ومازلنا في انتظار المزيد ...... تواصل معنا علي الرقم 0114058897

هنالك ظاهرة جديدة في مجتمعنا السوداني أو طفت على السطح، حيث تذهب بعض النساء إلى أماكن العماري (التمباك) بحثا عن الكيف بكل أنواعه من تمباك وسجائر وشيشة، هذه المناظر لم تكن موجودة في السابق وحتى النساء اللاتي كن يتعاطين مثل هذه المكيفات لم يكن يذهبن نهارا جهارا بأنفسهن لشرائها.
0918486380
محمد الأمين محمد علي - معتوق

 إلى المواطن الذي لا يفكر في حل مشاكل البيئة، لا ترم نفاياتك في أقرب شارع، كن عمليا، وربِّ عددا من الدواجن بالمنزل وبدلا من رمي بقايا طعامك اجعلها علفا وتكسب منه بيضا ولحما، بدلا من ذباب وبعوض ومناظر قبيحه في الحي، وكذلك باقي الخبز يساعد على تربية الأغنام اللبن واللاحمة أيضا تعامل مع الحياة بتحويل الفائض إلى مكسب لا تصنع القبح بل حوله لصالحك خير لك ولغيرك.
0119394115
 عامر

كل الحب وودي واحترامي إلى جميع كوكبة (اليوم التالي) دون فرز، وقلبي يرقص طربا، "أنا وأمي وأبوي وأولاد جيرانا متكيفين منكم" وستظل (اليوم التالي) هي شريكة البن وضل العصرية في بيتنا.
0917071716
أحمد إبراهيم
أجمل عنوان قرأته لدكتور طارق أن أي فتاة جميلة تتزوج من شاب يعمل "طُلبة بتاع طين" وهذه حقيقه ويا بخت الطلبة ووا أسفاه لغير الطلبة نتيجة تدللها وحب جمالها وتحديد شروطها ورفصها لشباب العائلة، بالتالي الكل يذهب ويتزوج وهي تتزوج من الطُلبة المنتظر ما تبقي من الجمال حتى ينقذ العنوسة، نصيحة لكل فتاة: لا يوجد فارس في زماننا هذا اقبلي بالبريدك بس هو الأمان، أو الطُلبة في انتظارك وممكن يكررها مرة أخرى مع حسناء غيرك، ويا له من حظ إذا كانت ذات مال.
0119394115
عامر

نسأل العلماء من الزراعيين والبياطرة ونحن بلد زراعي ورعوي، أين انتم من حياتنا نحن محتاجين بشده لثقافة الإنتاج، وكيف ننتج اقتصاديا في مساحات صغيرة وعدد قليل، والنوعيات والتعقيل واللبونة والى غيرها من إرشادات نحن في أشد الحاجة إليها، لماذا لا تصدروا نشرات وكتيبات أو صفحات على النت ورضيتم بالإدارة، قالوا الدولة لم تساعدنا بأن نكون مع المنتج الصغير نحتاج ثقافة عامه بأي وسيلة تقليدية لنجاح مشاريعنا.
0119394110
 
أبعث برسالتي إلى من يهمهم الأمر، بعض اللاجئين الجنوبيين المقيميين في معسكرات الأندلس جنوب الخرطوم تصدر منهم أفعال مثل السرقة والنهب، حتى صرنا لا نأمن على أنفسنا.. أوجه ندائي هذا عبركم إلى والي ولاية الخرطوم لكي يجد حلا فوريا لهذه الإشكالية.
09117056103

أتحدث عن سودانيات ضد الحجاب، خاب ظنكم في ما وجدتمهوه في مواقع التواصل الاجتماعي، ما تم تداوله أخيرا على الفيس بوك في إحدى الصفحات الاجتماعية سودانيات بلا حجاب: "قلعت حجابي واسترددت كرامتي" أقول لهم: هل الكرامة بقلع الحجاب؟ هذا من العيب وقد كرمك الإسلام بالحجاب وفية كرامة وعزة وعفة ويميزك بين الجميع كونك مؤمنة ومسلمة، فالحجاب هو عنوانك المكتوب على جبينك بأنك أنت المؤمنة التي لا غبار عليها، رسالتي إلى جميع أخواتي المسلمات: الحجاب عفة وطهارة وحفظ لك ولأسرتك، ما يحدث الآن في المجتمعات من فساد أخلاقي وغيره سببه الرئيس التبرج، وقد نهى الله سبحانه وتعالى عن التبرج، ونحن نطلب من الجهات المسؤولة الوقوف عند هذا الموضوع والتصدي له ومنع الحريات الضارة بالمجتمع.
0907372027
المعز محمد العوض

بمناسبة حلول العام الجديد نسأل الله أن تخلصنا الإدارة الأهلية من قانون الدية في القتل العمد، وهذا القانون ولد الغبن بين أبناء العمومة وجعل التفكك يسود بيننا وبدون ما نشعر نجد أنفسنا نساهم في ارتكاب أبشع عمليات القتل المتعمد ونعطي الجبنا ضوءا أخضر، وأملا للبقاء بعد ارتكاب الجريمة، ما يجعل السفيه يرتكب جريمته وهو مدرك تماما أنه بعدها بشهور سيعود لمواصلة حياته الطبيعية، وبذلك أصبحت الدية في القتل العمد لغة تهديد لبعض الناس.. تجد أحدهم يهددك بالقتل امام الجميع ويقول: "سوف أقتلك وأدياك"، وفعلا بعد أيام يفي بوعده ويقتل المسكين وتدفع قيمة الضحية بشوية قروش، وعادة حتى الإدارة الأهلية تمارس الضغوط على أهل القتيل، وتقيدهم بالسوابق وتلزمهم بالتنازل أو النفي من القبيلة الأمر الذي يجعلهم يتنازلون وفي قلوبهم الغل والغضب وتدفن الضغائن، نعم تجب الدية في القتل الخطأ، ولكن لكي نحمي المستقبل نقول بنبرة صوت واحدة لا للدية في القتل العمد ابتداء من العام الجديد وأنا أولكم.
0927630599
ياسين حمدان عاسول

 في أحد شوارع نيويورك وبسبب البرد القارس، قرر صاحب متجر أن يضع حمالة ملابس شتوية أمام متجره مكتوبا عليها: "تحتاج معطفا؟ خذ واحدا، تريد المساعدة؟ اترك واحدا"، عمل يرتقي بالإنسانية.. أين التجار المسلمون من هذا العمل الكريم؟
0114300814

 إلى والي ولاية نهر النيل: تفجيرات مصانع الاسمنت بغرب بربر كادت تسقط منازلنا على رؤوسنا.. الرجاء تدارك الأمر.
0918207157

 الشعب السوري شعب كريم وعزيز، هم إخوة بيننا يحملون حضارة وإبداعا وفنا لا يقبلون أن يتسولوا ولكن ظروفهم أجبرتهم على تلك الحياة، ويمتلكون عدة حرف يعرفها كل العالم كصناعة الحلويات والمعجنات واللحوم والملابس، وأكيد وجودهم عندنا قليل هم فتح لنا في هذه الصناعات، استفيدوا منهم بقوة افتحوا لهم أبواب الصناعة وسوف ترون سودانا جديدا هم هبة وكنز وحظ.. دعونا نصنع نقلة في الصناعات الصغيرة، يعتبر السودان محطة في حياتهم فتعلموا فن كل شيء... نناشد شركات الاتصالات خلال العام الجديد الاهتمام بقضايا الخدمات للمجموعات بالأحياء، كإدخال الكهرباء والمياه والحدائق والتشجير المثمر والأندية الثقافية وأنتم أهل للخدمة الاجتماعية، وهي أجمل وأنفع حتى نحس بأنكم بجانب المواطن، لنعلي من شأن العاصمة التي لا تشبه العواصم التي تزورونها.. يا ريت توجهوا كرمكم إلى الأحياء.
0119394115
 عامر

مرات أحس إنك براك ما زينا إنت الملاك ونحن البشر صمتك أصيل حزنك نبيل زي الغناوي المرهفة زي الدعاش ويا روعتك لمن تفيض بالطيبة زي موج البحر تغمر ضفافنا محبتك
0915164713
 ياسر أسكا ـ أم شوكة

الصحف تتراجع عن الشراء والاكتفا بقراءة العناوين، وعلقنا بسخريه على قيمة (5ج) "فلتذهب لكي تزيد كمية الرغيف بعدما صغر حجمه دون مبرر" استطلعنا بعض مداومي (اليوم التالي) بكسلا قال بعضهم الخمسة جنيهات أدخل بها النت وأتصفح بها الإعلانات، هاشم عيسى معلم معاشي قال إن الزيادة لا ترقى لمواضيعها، محمد كينا محاسب قال: 5ج يومي رصيد.. وقال بائع الصحف المتجول: شحت أرباحنا بسبب الزيادة.. أقترح تقليل الصفحات وكسب الزبون.
0915226629
خضر الناصراب

جاء رجل إلى عبد الله بن مسعود وقال لي جار يوذينى ويشتمني، ويضيق علي فقال ابن مسعود اذهب فإن هو عصى الله فيك فأطع الله فيه، من مظاهر الإيمإن إلكامل أن يحب الإنسان لجاره ما يجب لنفسه، قال صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده لا يومن عبد حتى يحب لجاره ما يحب لنفسه".
0908487824
 ود مرجي

الحكومة لها آليات كثيرة للحفاظ على مفاصل الدولة وأمنها، مهما تكالبت الأمم ومن هم بالخارج، قال الرئيس البلد غاليه ورويناها بدم الشهداء فلن نسلمها.. نعم ونحن معك
ومع الوطن.
0915226629

قدم التلفزيون القومي جانبا من افتتاح النائب الأول لرئيس الجمهورية المستشفى المرجعي لمرض الكلي بولاية سنار، والذي يعد نموذجا لتكامل الجهدين الرسمي والشعبي، ونتمنى أن ينتظم مثل الجهود والعمل النافع على كافة الولايات وبلاشك سوف تسقط دعاوي التهميش وعدم التوزيع العادل للثروة.
0919567761
فتحي يعقوب

نحن لا نستخدم 70 % من أموالنا ونتركها رصيدا في البنوك وتبقى مجرد أرقام، ومثال لذلك أحد رجال الأعمال المشهورين في الصين توفي وترك وراءه نقودا في البنك تقدر ب 1.9 مليار دولار ورثتها زوجته التي قامت بدورها بالزواج من سائقه الذي قال: "سابقا كنت أعتقد أنني أعمل لدى سيدي، ولكن الآن أدركت أن سيدي كان يعمل لدي"، لذلك الأهم أن نعيش مدة أطول من أن نصبح أكثر ثراء بالتالي علينا السعي للحصول على جسد صحي وقوي ولا يهم من يعمل عند من، ففي التلفونات الحديثة المتقدمة 70 % وظائفها غير مفيدة ولا نستخدمها، وبالمثل السيارات الفارهة الثمينة فإن 70 % من السرعة والعدادات لا نحتاجها، وأيضا القصور والفلل الفخمة لا نستخدم 70 % من مساحتها، والحصيلة النهائية نعمل ونجني النقود مدى حياتنا وفي النهاية نترك 70 % مما نجنيه ليحصل عليه أناس آخرون.
0911038765

 للشرطة عين ساهرة يقظة تسخر طاقتها لراحة وأمن وسلامة المواطن، يدا بيد مع بقية الأجهزة الأخرى فلهم التحية والتجلة، وكل تقدير واحترام من كل معلم في جميع ربوع الوطن الحبيب بروح طيبة في بدايه عام جديد ووضع جديد آت بإذن الله، نيابة عن كل معلم، كما أحيي الأبطال رجال الجيش في كل مواقعهم وأن يكونوا سالمين آمنين غانمين بحول من الله وقوة، بالإضافة إلى أهل الخدمة المدنية خاصة ولعامة قبيلة الصحافة وعام سعيد علينا وعليكم.
خضر الناصراب

نسأل الله أن يأتي العام القادم خاليا من الفساد والمفسدين وعام خير ورخاء بدون شباب عاطل وكسلان 2017 بدون مخدرات وإدمان، 2017 بدون أحقاد وأضغان، 2017 بدون خلافات زي زمان، 2017 لا حب إلا للسودان، 2017 وكلنا نعمل من اجل الأوطان، 2017 ستات شاي وامتهان، 2017 بلا كشات بل كله نظام، 2017 بلا قبلية أو جهوية بل كلنا سودان، 2017 حكومة همها رفعة السودان، 2017 وقد عادت الحياة لمشروع الجزيرة وكل مشاريعنا الزمان، 2017 ويكون الحكم بالقرآن، 2017 وقد أعطي مراجعنا العام حق مقاضاة كل فاسد، نعيش فيه جميعنا إخوانا، 2017 وقد توقفت حرب دارفور واتحدوا بالقرآن، 2017 وقد صارت بلدنا كلها بستانا، 2017 وقد عاد السودان موحدا كما كان، بدون اختلاسات وقد خطونا أول خطوات عودة الحكم بالقرآن، 2017 وقد عادت الحياة لمشروع الجزيرة وكل مشاريعنا الزمان، 2017 وقد بدانا أول خطوة نحو حكم العالم من السودان، 2017 لا تهريب ولا مخدرات ولا احتكار ولا إذلال 2017 حضارة وتعاملات إسلامية في كل الأوطان 2017، وقد طبقنا سيرة المصطفى ولد عدنان، 2017 وقد سارت بمدحنا الركبان، 2017 لا يوجد في سودانا جيعان ولا بردان، 2017 وقد تمت علينا نعم الرحمن، اتحدوا من أجل السودان فقط، لا للاستئثار بالسلطه لا لتكبر المسؤولين لا مجالس تشريعية ولائية بل مجلس تشريعي واحد لكل السودان لا لسفر المسؤولين بلا سبب، مقنع لا للحوافز المبهولة، لا لكثرة الأحزاب ولا ثم لا ثم لا لكثرة الدستوريين والمجاملات، نعم لشعب واحد حكومة متحدة وولاة بدون مجالس تشريعية، نعم لوحدة السودان نعم لحكومة عسكر + تكنوقراط لا لعودة الحزبية بوجهها القديم القبيح، لا لحب السلطة بل كل الحب للسودان فقط أولا وآخرا، لا حزبية لا جهوية لا عنصرية بل سودان واحد متحد موحد لله.
0114300814

صور مقلوبة دايرة تعديل، مبروك يا حاجة تخرج الولد من كلية الطب.. الحاجة زعلت ورطنت بي كلام شيء معروف والآخر ما مفهوم أظن نبذ والله أعلم، يا ولدي دكتور شنو وسجم شنو؟ هسع لو طلع ذي ولد نفيسة دي ما كان أحسن، سجلوه في الكوره بي 4 مليار وعربية وأمو أدوها 500 ألف حقت الرضوة عشان توافق على التسجيل.. والله العز عندك يا نفيسة، ولا ولد بثينة فنان في الحفلة الواحدة 15 مليونا ومرات حفلتين نهارية وليلية، كدي أحسبها شوف شهرو بي كم؟ تقول لي طب يا ولد تطبك زردية ما تفكك، هسع مادي لي قدومك وتقول مبروك يبركوا فوقك خنق، هسع ناس الكورة والفنانين كل يوم في بلد لا بهمهم زيادة أسعار ولا غلاء دواء ولا معتصمين ولا جهجهة ودق، هسي في ذمتك أحسن كدا ولا كل يوم داقنهم في المستشفيات .
0922535112

حذّر دكتور على منصور كيالي عالم الفيزياء العربي والحائز على جائزة دبي في القرآن والعلم، بأن علم الساعة هو عند الله لكنه لمّح لأن قيامها مقرون بقوله تعالى: "حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" صدق الله العظيم، يقول الدكتور إن الأرض تبلغ كمال زينتها وزخرفها في احتفال العالم برأس السنة تكتمل زينة الأرض في كل أنحاء الدنيا، وهذا يتناسب مع نص الآية، هو وصف يناسب القيامة إذن فلنكثر من الصلاة والذكر والاستغفار والتوبة ليلة رأس السنة وعلى الله الاتكال.
0911038765

 قال صلى الله عليه وسلم "ما كان الرفق في شيء إلا زانه، وما نزع من شيء إلا دانه" ويقول أيضا: "من يحرم الرفق يحرم الخير كله، وقال أحد الحكماء الرفق يخرج الحية من جحرها"، وقال الغربيون أجن العسل ولا تكسر الخلية المؤمن كالنحلة تأكل طيبا وتضع طيبا واذا وقعت على عود لم تكسره.
0916932183

 يا صندوق المعاشات متى يقبض معاشيو الشرطة المائة جنيه، والتي صدر بها قرار منذ أبريل الماضي وصرفها معاشيو الخدمة المدنيه ونحن في الانتظار إلى الآن؟.
0999207157

 أشيد بصحيفه (اليوم التالي) وأحبها كثيرا ومن متابعيها المداومين من مدني ألف تحية
0113442607

 من الشخصيات السودانية النموذجية للعام 2016 في اعتقادي هو د. محمد طاهر أيلا والي الجزيرة، فهذا الرجل شهرته ضربت الآفاق وفجر عدة مشاريع تنموية في ولاية الجزيرة خلال هذا العام، في فترة وجيزة مقارنة برصفائه السابقين، أما من الشخصيات العربية فالأمير سلمان خادم الحرمين الشريفين هو القائد المناسب عربيا، حيث خاض خلال هذا العام حربا ضروسا لرجوع الشرعية إلى اليمن وحماية أمن الحرمين والمملكة، وفي الشأن العالمي الرئيس المنتخب ترامب بلا أدنى منازع، فهو شخصية جدلية وتصريحاته أيضا مثيرة للجدل، حيث جعل العالم أجمع لأول مرة يتابع مجريات الانتخابات الأمريكية.
0918486380
محمد الأمين – معتوق

قبل أسبوعين أو أكثر ذهبت لإجراء تحليل لمرض الملاريا في مركز صحي المنارة بأم درمان، وأنا لست من قاطني عاصمة الغلاء بل كنت ضيفا، وطلبوا مني 135 جنيها، ومعلوم أنه بخمسة وعشرين جنيها حتى في المؤسسات الصحية الخاصة، فكيف يبلغ تحليل الملاريا رقما مثل هذا داخل مركز حكومي أنشئ من أجل المواطنين ذوي الدخول المحدودة، وكانت صدمتي في إجابة الطبيبة أكثر من المبلغ، عندما قلت لها هذا كبير المبلغ كبير لتحليل الملاريا قالت لي بكل وقاحة: "نحن كدا لو عاجبك"، ومن هذا المنبر أوجه رسالتي لوزارة الصحة: أين هي من هؤلاء وكيف؟ وأين رقابة مؤسساتها الحكومية؟، المراكز الصحية هي مخرج للمواطن الغلبان فمن أين له بدفع مبلغ وقدره في تحليل فقط غير بقية الإجراءات.
0916569244
عمر الشكري

 يا هلا ومرحبا بحبيبتنا (اليوم التالي) لكم ألف تحية من القلب إلى القلب ولكم أجزل الشكر، نحن من القراء المداومين لليوم التالي.
 0912697239
محمد آدم ود الفاو

 جميل هو الإنسان الذي يحب ولا يخدع، يتألم ولا يصرخ، تدمع عيناه ولا يبكي.. وأجمل ابتسامة تلك التي تشق طريقها وسط الدموع، لذلك عش حياتك وانس الهموم.
0113009360

 لو انتي ماجستير غرام أو حتى في الإحساس معيد ما بفيد لأنو أنا العميد..
0113442607

 السلام عليكم قبيلة (اليوم التالي)، ما أريد التحدث فيه هو مشروع القرية الذكية العلاجي بعطبرة، لم يتم العمل بهذا المركز إلى الآن والمشروع غير ناجح ولن ينجح، نسبة لبعد المكان وجميع الأجهزه الموجودة في هذا المركز متوفرة في كثير من الأماكن العلاجية الأخرى، لذلك يجب نقل جميع الأجهزة بهذا المركز إلى مستشفى عطبرة لكي يستفيد منها المواطنون بجانب احتياج ذات المستشفى بشدة لجهاز الأشعة المقطعية.
0918045449
 علاء دبورة ـ عطبرة

 سلام في سلام سلام كمية، سلام بالمية سلام مشتاق ملان حنيه، كل مناي تكون تمام مية المية، يا ناس اليوم التالي بتمنى ليكم التقدم والازدهار كل عام أنتم بخير.
006999342

 يا ناس حماية المستهلك السكر أصبح في منزلة واحدة مع الدرر والجواهر، وهو من السلع المستهلكة ولا غنى عنها، لماذا سلعة السكر تزيد أسعارها باستمرار وهي من المنتجات المحلية؟.
011 300 9360

 يا وزارة التعليم العالي الأمجاد بي كم لما تصل مكان عملك ناس جامعة الجزيرة لم يدرجوا العمال في فطوركم هذا البسيط الذي لا يكفي لسندوتش طعمية، والمؤسف جدا أن إدارة جامعةالجزيرة لم تعط العمال ولا حق سلطة ليوم واحد، وقالوا حسب منشور وزارة التعليم العالي لم يدرج العمال من ضمن الزيادات، الجامعة دفعت للموظفين حق الفطور والعمال لا يمكن الوصول إليه حاليا، الرجاء معاودة شؤون العاملين، الله قادر على كل شيء والظلم ظلمات، أين الاتحادات وأين النقابات، في عهد سيدنا عمر لا توجد شؤون عاملين ولا نقابات ولا إدارات.
0922357580
إبراهيم سعيد

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صحيفة (اليوم التالي) ما فيها كلام ونتمنى أن تداوم على هذا التفوق دوما، معرفة الناس لا تقاس بالزمن أو السنين ولكن بطيبة النفوس وجمال الأسلوب.
0911351709
إبراهيم آدم محمد علي ـ محلية العباسية تقلي قرية اللبانة

 أنا من أشد المتابعين لجريدة (اليوم التالي)، لكن للأسف تركت قراءة الجرايد بسبب الرتابة التي أصبحت أجدها ليس في (اليوم التالي) لوحدها بل في كل الصحف لذلك أصبحت أكتفي بمتابعة الأخبار من خلال الجوال وأتمنى لكم التوفيق.
0122131532

 ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻔﺎﻗﺔ ﻭﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺒﻘﺖ وقافي اﻧﺘﻬﺖ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺳﻮوﻻ ﺭﺍﺱ ﻣﻦ مافي حفلات ﺑﺎﻟﺮﺩﻭﻡ ﻣﺒﻠﻎ ﺩﺧﻮﻻ خرافي ﻭﺍﻟﺒﺤﺼﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ الله ﺗﺐ ﻣﻮ خافي ﺇﺗﻠﻤوا ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺎﺭغة والمقدودة ﺷﺎﻟﻮا ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺳﻬﺮ ﻭﺍﻟﺤﺸﻤﺔ ﻛﺴﺮﻭا قيودا أﻃﺮﻭا ﺍﻟﻤﻮﻟﻰ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻌﻤﻴﺮ معدودة نيران ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ ﺑﺎﻛﺮ ﺑﺘﺒﻘﻮا وقودا نص الليل بشوف البت علت ضحكاتها، ﺑﺎﻟﺒﻴﺾ ﻭﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﺇﺗﺠﺎﺩﻋﻦ ﺻﺤﺒﺎﺗها، ﻭﻳﻦ ﺍﻟﺒﻌﺪﻝ ﺍﻟﻤﺎﻳﻠﺔ ﻭﺑﺤﻞ عوجاتا ﺗﺒﻘﻰ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﻛﺎﻥ ﺧﺮﺑﺎﻧﺔ ﻣﻦ أبواتا ﻧﺮﺟﻊ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻠﺲ ﻧﺘﺒﺎﻛى ﻣﻦ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻌﻄﺎﻟﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻴﻞ ﺇﺩﺭﺍﻛﺎ ﺷﻦ ﻓﺎﻳﺪﺓ ﺳﻌﺎﺩﺗﻚ ﻭﺍﻟﻮﺟﻊ ﺟﻮﺍﻛﺎ ﻭﺍﻟﺤﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺧﺎﺑﺮ ﺣﻜﺎﻳﺘا براكا.
0965394038

 النائبة سعاد قالت قطط سمان آكلين شاربين فكيف لفقير يكو ن هذا حاله؟ برلمان عجيب فيه من لا يحل ولا يربط، غير الصفقة لا يدرون لم دفع بهم، فيهم أخرى تهاجم المعلم، أين أنت يا رئيسه من هذه العبارات الفضفاضة مع عالم متاح فيه كل تأويل؟ كثرة النساء هذه لم نرها إلا في برلماننا.
خضر

 من أغلى اللوحات في التاريخ لوحة (لاعبو الورق) لبول سيزان اشترتها عائلة آل ثاني القطرية في 2011 بمبلغ مليار ريال.
0912697239
محمد آدم ود الفاو

 لا وجود لمشكلة عربية بين ألف جامعة وأضعاف هذا الرقم من الباحثين وجامعة عربية، ورابطة عالم إسلامي ومراكز بحوث متخصصة لا يتصور عاقل أن يصل بالإخوة في العقيدة والتاريخ ووحدة الهدف هذا الدمار اللا منطقي مهما كانت درجة الاختلاف في بعض التفاصيل فهذا الاختلاف كان موجودا ولكنه في ظل وطن واحد وحلول لا تتجاوز الأفراد، الحرب لعينة لابد من مخاطبتها بلغتها فاذا كان العدو يستخدم (فرق لكي تسود) فعلينا بوحدة تسد، وبالتالي فإن المسلمين والراغبين في معرفة الإسلام، أو العرب يحتاجون لخطاب عقلاني وسطي موحد، وهذا يقودنا إلى تغيير جوهري شكلا ومضمونا وقد يشمل الأمر تغيير اسم الجامعة العربية لتشمل جيران العرب والمسلمين غير العرب.
0913851910
 إبراهيم آدم

اليوم والأيام السابقة هناك هجرة كثيفة للإخوة الجنوبيين من الحدود إلى كوستي ثم الخرطوم.
0904144785

 طريت الليلة محبوبتي الزمان السمحة زنوبة
طريت القعدة في ضل العصر والقهوة في الراكوبة زمن ننزل للجروف ونحش للغنم عقاب اللوبا بي فراقك الجسد انهلك والروح بقت مسلوبة.
0916932183

 الأهل بعطبرة والخرطوم والنوارب نهنئ دكتورة شموس عمار أحمد علي طه بمناسبة النجاح في امتحان التخصص باطنية الجزء الأول ومزيدا من النجاح.
0918045449
علاء دبورة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00