من طرف الحبيب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من طرف الحبيب

للتواصل مع الصحيفة ولتوصيل رسالتك للجميع حكاما ومحكومين راسلنا علي رقم الهاتف : 0114058897


رسالة إلى البشير: لن تقصر في حق السودان إطلاقا، وكل الأحزاب المعارضة استسلمت تماما ورجع أعيانها إلى الله بدل أمريكا، ونقول لهم لماذا تخليتم عن أمريكا التي تبثون لها كل أحزانكم؟، وفي تقديري البيت الأبيض بيت الظالمين والمعارضين الإسلام، وعبركم أقول لياسر عرمان وعبد الواحد وعقار والحلو: جاءكم ترامب فاذهبوا له وأطيعوه.
0919405969
أحمد يوسف

خالق النجم قادر أن يشفي أرواحنا العليلة أو تظل أيامنا باكية.
0913953331
أيمن ود الدويم

يوجد مخبز بعطبرة اسمة الفاروق توضع أمامه شماعة يعلق عليها كل من أراد أن يتصدق بأكياس الخبز إلى الفقراء، وبذلك يأتي المحتاج ويأخذ خبزه دون حرج وهو تكافل يرتقي بالإنسانية امتازت به مدينة الحديد والنار.
0918045449
علاء دبورة ـ عطبرة

 الحياء من الإيمان ومن أنواعه: حياء التقصير مع الإيمان وعمل الصالحات، حياء العلماء، حياء الكرم، حياء الاستحقار بالنفس لله وسببه الأول تعظيم الله، حياءالمحبه، حياء العبودية، حياءالشرف والعزة، الحياء من الناس الحياء من العطاء وحياء المرء من نفسه.
0916932183
مشاعر عبد الله ـ ديم المشايخة

خلص تقرير للأمم المتحدة إلى أن الاضطرابات التي شهدتها دول ما يسمى بالربيع العربي بعد 2011 خلفت تكلفة اقتصادية بلغت 613 مليار دولار من صافي النشاط الاقتصادي، أو ما يقارب 6 % من الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة وسار عليهم المثل الشعبي: "ميتة وخراب ديار"، أما انسحاب روسيا من المحكمة الجنائية الدولية فبلاشك يندرج في إطار حماية جنودها عقب تزايد مطالبات من جانب منظمات حقوقية دولية بالتحقيق في اتهامات موجهة إلى القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب في سوريا، رغم أن واقع الحال يقدح في مصداقية هذه المحكمة، أما في الشأن الداخلي فإن دخول 200 صيدلية في إغلاق جزئي احتجاجا على قرار تحرير أسعار الأدوية بمناسبة تحذير من تداعيات الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، خاصة وأن عددا من الخبراء طالبوا الجهات المختصة بإلغائها واقترحوا بدائل أخرى أكثر نجاعة لمعالجة الوضع، ولكن الواقع يدل على أن هذه الجهات لا تسعى لحلول جذرية للأزمة الاقتصادية بل تلجأ دوما إلى الحلول السهلة.
0919567761
فتحي يعقوب

بلغ سعر رطل الشاي 40 جنيها، هل سيموت المواطن إذا ترك تناولة؟.
0913635901
ود عباس هلاوي

إلى رواد "من طرف الحبيب".. في هذه الأيام كل التعليقات عن فوز الجمهوري ترامب تشير إلى خسارات متوقعة لأوروبا وأمريكا، لكني أقول لا خسارة لأوروبا ولا لأمريكا، سيستمر تدبير المكائد للمسلمين من الأفضل لنا التحدث في ما يهمنا.
0123635901
  يس مصطفى ـ المنشية

 نحن في ولاية سنار في قريتنا المجاورة لمحلية الدالي والمزموم نعاني من مشكلة شح المياه، بجانب افتقار المنطقة لأدنى مقومات الحياة، ومنذ عام إلى الآن لم نر مساعي جادة لحل الأزمة غير وعود المسؤولين، ولا ندري إلى متى تستمر هذه المعاناة.
0918686977
بدر الدين إبراهيم

تتحدث المنظمة الدولية للهجرة عن 4636 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين ابتلعت أجسامهم مياه البحر، وبلا شك هؤلاء خاطروا بأنفسهم لسبب أو لآخر، ولكن ماذا عن سياسات أودت بحياة آلاف المسلمين؟.
0123433088

 مزارعون بالجزيرة يحجمون عن زراعة القمح في العروة الشتوية جراء تدني سعر التركيز، وقبل أيام أشارت تقارير صحفية إلى أن مزارعين من القضارف باعوا محصول الذرة لمربي الماشية نسبة لتدني الأسعار، إذاً واقع الحال يؤكد أن الأمر يحتاج إلى تدخل عاجل لإيجاد حلول فورية وناجعة كون الزراعة موردا أساسيا للاقتصاد القومي.
0919567761
فتحي يعقوب

 نرجو من الأستاذة داليا الياس أن تعلق لنا بخصوص مقال دوايل الكردي بعنوان رسالة موحد.
0915638210
 أبو ياسر

 كيف يصبح حال الفقراء جراء ارتفاع أسعار الأدوية إلى اكثر من الضعف؟، يجب أن يتوحد رأينا في صد مثل قرار رفع الدعم عن سلعة أساسية كالدواء.
0999356329

بستناك في البحر محل الطير هاجر رحل، بستناك أنا في الكوبري بضحي ليك انا بعمري علشان وحيد وسحبه مني
0992789023
خوف الوجع

ينعي الأستاذ الفاتح السناري عضو المكتب التنفيذي السابق للمؤتمر الوطني لدارفور الكبرى رفيق الدرب الراحل المقيم الحاج محمد مصطفى وكان من الجنود الأوائل في بناء الحركة الإسلامية بدارفور الكبرى وشمال دارفور، وقد كان مثالا للقائد المخلص والوطني الغيور على دينه ووطنه، أسكنه الله فسيح جناته وجمعنا به في الفردوس الأعلى.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
0912577687

استوقفني منشور في الفيس بوك من أحد الشباب وهو يقول لو اردتم المطالبة بحقوقكم فعليكم الذهاب إلى السفارة الأمريكية فهناك لا يستطيع أحد المساس بكم، أقول له: هل أنت سوداني أيها الشاب؟ أي سفارة تطلب منا اللجوء اليها والاحتماء بها؟ ايها الشاب يجب عليك إعادة النظر في حديثك، ونحن شعب لا مثيل له في التكافل، ومثال لذلك أتت ذات مرة بنت بصحبة اختها إلى المستشفى وهي تعاني من ضيق في الشعب ودنت حالتها من الخطر داخل مركبة عامة وفورا تم إسعافها بذات المركبة بمن فيها فسألها الطبيب هل كل هؤلاء الناس الذين معكم هم أهلك؟ فقالت لا هؤلاء كانوا معنا داخل المركبة وجاءوا برفقتنا حتى يطمئنوا على أختي، وتبرعوا لنا بالمال رغم الاوضاع الاقتصادية السيئة، وافتخر الطبيب بأنه ينتمي لهذا الشعب الكريم الشهم، وفي الأثناء تذمر شخص واحد من الموقف، وعندما التفت إليه البقية اتضح لهم أنه أجنبي، هل بعد هذا الحديث نذهب ونقف أمام السفاره الأمريكية لكي نحتمي بها؟.
091600444466

 يا مزمل انشر كيف ضاع منظر النيل بسوء التخطيط. فسوء التخطيط طمس ملامح النيل السياحية
0913635901
ود عباس هلاوي

لا يمكن لشعب تحقيق ما يرجوه إلا اذا عرف تفاصيل مكوناته من عادات وأعراف وسلوك وعقيدة، بالتالي الفعل وما يليه من ردود أفعال من أشخاص أكانت أو جماعات، والسودان واحة أفريقيا لذلك يجب علينا دراسة الشعوب الأفريقية وخاصة العشرة الجوار.. ما قادني لما أسلفت ذكره هو مقال كاتب يشتكي من أحد
مواطني دولة جارة، ونتمنى أن تكون الخرطوم فصلا كبيرا يهذب السلوك ويرقي المفاهيم لكل من لجأ إليه راغبا أو غير ذلك، فنحن نمتلك دبلوماسية بمستوى العصر الحديث وإعلاما لا يستهان به.
0913851910
 إبراهيم آدم

إقالة أمين عام مجلس الأدوية وإلغاء التسعيرة الجديدة خطوة في الاتجاه الصحيح، وتؤكد الاستجابة لصوت المواطن، وبالمقابل كشفت أن قرار الزيادة لم يخضع لدراسة متأنية من قبل الجهات المختصة، كما يؤكد صحة حديث السيد وزير المالية بشأن المضاربات والفوضى في أسعار الدواء.
0919567761

حماية المستهلك تطالبنا بالتبليغ حال اكتشاف أي نوع من أنواع الغش لحمايتنا وتجارنا يتحدون وبذلك نحن لا ندري كيف نتصرف وقتئذ، بالتالي نطالب بأفراد شرطة أو جهاز رقابي قريب من الحي وأيضا نحتاج التوعية اضافة إلى خط اتصال ساخن معلوم لدى الكل بجانب العقاب الرادع لمن حدثته نفسه بالتلاعب بأرواح الغير، هذا هو الحل لحماية المستهلك، والمواطن السوداني حصيف ويدرك كيف يتصرف، رسالة إلى شركة جياد وهي شركة وطنية يجب عليها أن تقف بجانب المواطن في جميع تفاصيل حياته داعمة وراعية لكل حدث، بالإضافة بيع منتجاتها بسعر اقل من المستورد بـ40 % على الأقل، لكنها منغلقة على ذاتها ولا نعلم عنها شيئا، لماذا لا تساهم في حل مشكلة المواصلات بمدها ببصات كبيرة علاوة على صيانة المتعطل من البصات التي تقف بلا جدوى، إلى سيدي الوالي نظن بك خيرا وأنت أهل للانضباط الذي نفتقده في موقف جاكسون وهو وجه للولاية ويستقبلك بأكوام النفايات، وسائقو المركبات لا يلتزمون لا بخطوطهم ولا بالتعرفة صم بكم لا يسمعون لحكومة ولا لمواطن، نرجو منك زيارته سرا وسوف ترى ما يحدث فيه، ونحن نعلم بأنك إذا عزمت فعلت من دون تردد، بلا شك تغير نمط الحياة وفقا للما يحدث من تغيرات في شتى المجالات، مثلا تبدلت بعض صفات السودانيين الجميلة كالجود والكرم بالبخل والشهامة بالجبن نتيجة التدهور الاقتصادي الآني، اما أصحاب المال الجدد فهم حراسٌ له.. اين الأسد النتر ودراج العاطلة.. فالحكامة لا تجد من تغني له في هذا الزمان، أما في سيرة الغناء فشوهت اغاني عمالقة الإبداع من قبل مغنين حديثين وساندهم على ذلك ضعف الاتحاد والقانون غير الرادع، وايضا الإذاعات والتلفزيونات لها ويجب عليها احترام اجتهاد ونجاح من أخذوا الأغنية إلى مراحل رفيعة، فكيف لنا أن نرضى بالتهاون في أدائها بشكل يطمس هويتها؟، ابتعدوا عن الفن الأصيل.
0119394115
 عامر

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0